The 2-Minute Rule for الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



نصدر تقارير ودراسات وموجزات عن القضايا التي تعني المنطقة

في حين أنه يؤخذ عليها بعض الجوانب السلبية والتي من أبرزها عدم المساواة إذ زاد الطلب على العمال ذوي المهارات العالية بينما انخفض الطلب على العمال ذوي التعليم الأقل والمهارات الأقل وسيبدأ الجزء بينهم في التلاشي،بالإضافة إلى ظهور مخاطر الأمن السيبراني من اختراق البيانات والعبث بها أو استخدامها لأغراض ضارة.

يجدر هنا الانتباه إلى حقيقةٍ صعبةٍ، وهي أن نسبة الوظائف التي اختفت من الصناعة والزراعة، خلال الثورة الصناعية الثالثة، استوعبها قطاع الخدمات.

الرئيسية كيف ننهض؟ عمران الواقع عمران الرؤية عمران المشاريع الحاضنة فلسفة المشاريع شروط التقديم الأكاديمية التحق بالدورات المدونات المقالات الأبحاث والدراسات المؤشر التنافسية العالمية فعاليات عمران من نحن؟ ساهم معنا اكتب ودوّن معنا تواصل معنا مرصد ومدونات عمران

الولايات المتحدة أوروبا آسيا أفريقيا أميركا اللاتينية الرأي

This could assistance unique firms Trade details. One example is, A makes a model, and the model is moved to scene B. Instead of exchanging information directly amongst A and B, it's included in the design. This is best for the security of consumer privateness.

The very first stage of massive info imagining is always to consciously acquire info. To put it differently, just before doing any business enterprise, you've got to think about how to gather facts.

لقد كانت الثورة الصناعية الأولى تعتمد على بخار الماء والكيمياويات في توليد الطاقة، أما الثورة الصناعية الثانية فكان أساسها استخدام الكهرباء الثورة الصناعية الرابعة والفولاذ والاتصالات بعيدة المدى، والثورة الصناعية الثالثة هي التي شهدت الحواسيب الأولى والهواتف النقالة والإنترنت، أما هذه الثورة فهي تركز على تحويل الآلة إلى آلة ذكية يمكنها التوقع أو التنبؤ أو اتخاذ القرار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والتعلم العميق والشبكات الاصطناعية وعلم البيانات، مما سيمكن الآلة من القيام بدور الإنسان في كثير من الحالات وإلى التداخل بين الإنسان والآلة في العمليات مثل تقنيات التداخل بين دماغ الإنسان والحاسوب أو الروبوت أو الماكنة.

تطوير الإمكانيات والصناعات الدفاعية المتقدمة باستخدام الروبوتات والتكنولوجيا لضمان تعزيز القدرات الدفاعية للدولة.

الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ تُهَدِّدُ مَلايِينَ الوَظائِفِThe fourth industrial revolution threatens many Work

مراكز ومبادرات منشورات بوابات وأدوات تفاعلية موارد رئيسية

تطوير الجيل المقبل من المحطات والمنظومات اللوجستية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى حدود الإنتاجية في المؤسسات بشكل مستدام.

• ظهور الكمبيوتر الذي أحدث ثورةً في تخزين المعلومات ومعالجتها.

The complex foundations on which smart factories are centered are cyber-physical systems that talk to each other using the online world of Factors and Expert services.

Report this wiki page